Merson Group

زيارة الموقع الرئيسي (بالإنكليزية)

جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض

Princess Nora University, Riyadh

بتوسعة لتستقبل حوالي ٦٠٠٠٠ طالبة، تُعدّ جامعة الأميرة نورة أكبر جامعة للسيدات في الشرق الأوسط. تعاونت "ميرسون" MSD مع مورّد اللافتات المحلي "آد- آرت ميديان للإعلان" لإستكمال مرحلة التصميم المعماري والعمل الفني لمخطّط تحديد المسار الخاص بالجامعة وتنفيذه.

خلال مرحلة تصميم البناء، توَجّب إحترام التصميم الأساسي وتخطي قيود توريد المواد في السوق السعودية المحلية. شملت العملية رسماً مكثفاً وعرضاً لعينات المواد والنماذج قبل البدء بمرحلة التصنيع. قامت "ميرسون" MSD بالإشراف على العمل الفني وقام بتنفيذه بشكل مناسب قسم التصميم الجديد للسيدات السعوديات التابع "لآد- آرت". تطلّب تحليل دليل الإشارات الذي يتألف من ٨٠٠٠ صفحة، تعاون خمس خريجات سعوديات لإكماله. تمت صياغة الدليل بالإنكليزية، وقامت السيدات بوضع الإشارات الثنائية اللّغة النهائية مصحوبة بالرسوم التخطيطية المناسبة لها.

يشمل المخطط حوالي ٩٥ مبنى منها مساكن الطلاب والمباني الرياضية ومباني الجامعة الأساسية. كما شكّل نظام المترو (ناقل الركاب الآلي) الجزء الأهم من المشروع. تطلب هذا النظام تخطيط لافتات تحديد المسار والسكك على إمتداد ١٤ محطة، أي ما يوازي ٤٠٠٠ إشارة.

أما مفتاح نجاح هذا المشروع، فكان في تواجد موظفي "ميرسون" MSD على الموقع في الرياض، إذ قاموا بتنسيق أعمال التركيب وإطلاع صاحب المشروع على المراحل المنجزة. إنّ التواجد على الموقع وفي المصنع، كان السبيل الوحيد للإشراف على سير العمل والتأكد من حسن الجودة. إذ كان الإشراف على عملية التركيب بخاصّة، عملية حسّاسة وذلك لضمان إعتماد تقنيات التركيب ذاتها في ظل إرتفاع عدد اللافتات.

خلال فترة وجيزة، تم تصميم حوالي ١١٠ نوع من اللافتات، بلغ عددها ما يزيد عن ٢٥٠٠٠ لافتة وتم تسليمها كاملة خلال فترة ستة أشهر ضمن بيئة عمل متعدّدة الثقافات والقطاعات التجارية .